بدعم وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي – تكافل: تعلن عن أكبر مشروع لدعم الاحتياجات الطبية

  • بدعم وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي – تكافل: تعلن عن أكبر مشروع لدعم الاحتياجات الطبية

2018-11-29 : غزة


أطلقت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي اليوم الخميس 29-11-2018 نافذة لتسجيل المستفيدين عبر موقعها الإلكترونيwww.takaful.ps ضمن مشروع دعم قطاع الصحة والاحتياجات الإشفائية لمحتاجي القطاع بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الإماراتي.
وقد أعلنت اللجنة عن انطلاق مشروعها الإغاثي خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة الإعلامية في مقر اللجنة في غزة.
وقال شريف النيرب المتحدث باسم لجنة تكافل ، انطلاقاً من الحاجة الإنسانية الإشفائية لمرضى القطاع ، وفي ظل ما تعانيه المحازن الإشفائية في غزة من نقص حاد في المستودعات الطبية ، وعجز الفقراء والمحتاجين على تغطية نفقات الادوية العلاجية والاحتياجات الطبية والمساعدة ، فإن لجنة تكافل أعلنت اليوم عن إطلاق مشروعها الإغاثي في القطاع كحالة إسعاف عاجلة لمرضى غزة ، وقال النيرب ، إن اللجنة تتقدم بالشكر الجزيل والامتنان للهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات العربية الشقيق بكافة شيوخها على ما يقدمونه من دعم إغاثي عاجل لمحتاجي القطاع .
وطالب النيرب، المحتاجين من مرضى القطاع متابعة موقع تكافل والتسجيل على النافذة المخصصة للمستفيدين.
وقال د. جواد الطيبي رئيس اللجنة الصحية في تكافل، عن اللجنة ستباشر بالتدقيق في طلبات المستفيدين من خلال فريق طبي مختص وذلك لتسهيل سرعة تسليم الاحتياجات والأدوية الطبية للمحتاجين.
كما أوضح د. الطيبي أن اللجنة الطبية وبعد تقييم مهني للاحتياجات الملحة فإن المشروع سيقدم الدعم الطبي لمحتاجي الأدوية من المرضى والفقراء في الأمراض المزمنة وأمراض القلب والغدة الدرقية والأمراض الصدرية والعظام والمفاصل، كما سيتم العمل على صرف مستلزمات صحية لذوي الاحتياجات الخاصة، من أطراف صناعية وتعويضية واحذية طبية وأجهزة لتقويم الاعوجاج والنظارات الطبية وسماعات طبية واحتياجات مساعدة مثل الفرشات الطبية وحفاظات لكبار السن، وفرشات هوائية وأكياس براز وبول وقسطرات بولية .
كما سيقدم المشروع مساعدات عاجلة لأجهزة فحص السكر وأشرطة الفحص وأجهزة التبخيرة، وسيضمن المشروع تغطية العين الصناعية للمحتاجين والفقراء.
كما أوضح د. جواد الطيبي أن اللجنة الطبية في تكافل ستعمل على توفير علاج لمرضى الفشل الكلوي، وعمليات جراحية للعيون مثل إزالة المياه البيضاء والقرنيات المخروطية.
وتسهيلاً في الوصول إلى المحتاجين قال د. الطيبي إن اللجنة قررت أن تنفذ هذا المشروع على عدة مراحل سيتم توضيحها تباعاً للمستفيدين عبر موقع تكافل خلال الأيام القادمة.